اعلان

مستجد

breaking/مستجدات/4
"لكل من مر من هنا أدعوا لوالدي بالرحمة والمغفرة ولسائر أموات المسلمين"
جديد

5:03 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


تعرف على ملحقة جامعة محمد الخامس أكدال بأبوضبي







​تأتي جامعة محمد الخامس أكدال أبوظبي في سياق رؤية قيادة دولة الإمارات العربية الحكيمة الواعية بجعل التعليم المتقدم استراتيجية وأولوية لترسيخ حضارة وبناء متميز له الصدارة العالمية في أرض الإمارات العربية المتحدة وبهذا جعلت الاستفادة من الخبرات العالمية وإفساح المجال لها في الدولة وتيسيرها أمام أبناء هذا الوطن من الذكور والإناث لتختصر المسافات وترقى في سلّم التنافس العالمي بأحسن الأدوات ، وأقوى المناهج، وأحدث المعطيات المعرفية.


ومن هذه الرؤية السديدة لأهمية التعليم لدى قيادة الدولة فقد أخذت جامعة محمد الخامس أكدال أبوظبي وإنطلاقًا من شعارها: الولاء للوطن، والمحافظة على القيم، والتميز في المعرفة التأكيد في برامجها الحالية والمستقبلية على:
  1. ترسيخ قيمة الوطن والهوية الوطنية ، والعمل الدؤوب على إبراز الهوية الوطنية والثقافية في خدمة هذه الوطن والانتماء إليه مع الولاء والمحبة للقيادة الرشيدة التي تسهر على أمنه واستقراره وتقدمه ورفعته، وتسهّل لأبنائه أفضل فرص التعليم والحياة الكريمة، والإسهام الإنساني.
  2. عمق التكوين في التخصص: من خلال دروس ذات بُعد يقوم على اختيار المواد الأساسية التي ترتكز على المصا​در الصحيحة المعتمدة لربط الطالب بأصول المعرفة الإسلامية وقيمها التي تقوم على البناء والتسامح والاعتدال والتعاون وتعطيه القدرة على استيعاب التطور والنمو المعرفي الذي طرأ عليها كما وكيفا ومشاركة بمنهجية رصينة متميزة مما يبعث فيه القدرة على الإسهام في تخصصه وامتلاك مداخل صحيحة للمعرفة والفهم والإبداع.
  3. التفتح المعرفي بإدخال مواد دراسية تسهل على الطالب بعد أن يتخرج التواصل مع المحيط من خلال ثقافة شمولية ترتبط بالواقع . ويجعل تخصصه يحظى بالاهتمام ويشارك بفعالية في تطوير المجتمع وهذه المواد الدراسية هي التي تعطي التميز الذي نحن بصدده الآن، وستبقى البرامج تضع ذلك في حسبانها، لإيجاد جيل معرفي مؤثر.
  4. تمكن الطالب من الوسائل المعاصرة في التواصل وتبادل الأفكار باللغة الأم العربية وغيرها من اللغات ( الإنجليزية ) ، وكذلك تمكينه من الأدوات الحديثة التي تسهل له عملية التواصل من خلال دروس في أجهزة التواصل الحديثة.
  5. البرنامج المطروح في الجامعة وضع في بنيته وشموليته ومضامينه لتلبية حاجة المجتمع في الإمارات العربية المتحدة من موظفين أكفاء وعلماء راسخين وأساتذة  يتميزون بعتدال الفكر والقدرة على الإبداع والتميز ، ومتشبعين بروح المحبة والولاء للوطن.
  6. وإن جامعة محمد الخامس أكدال أبوظبي سائرة في طريقها هذه بدعم وتشجيع من القيادة الرشيدة حفظها الله لتحقيق أهدافها النبيلة.

وإننا لمدينون للقيادة الرشيدة بالدعم المتواصل والتشجيع المستمر للجامعة، وأخص بالذكر توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أيَّده الله.
والجامعة بإدراتها وهيئتها التدريسية وطلابها لَيؤكدون الانتماء والولاء وليعاهدون القيادة على الإستمرار في تحقيق أهداف الجامعة : الولاء للوطن ، المحافظة على القيم ، التميز في المعرفة.


مساكن الطلاب

  

16.JPG

المدرجـات

classes 2.JPG

classes 3.JPG

classes.JPG

مختبرات الحاسوب

computer lab 1.JPG



شارك لتتوصل بجديدنا
شارك بتعليقك
تنبيه : جميع الأراء المعبر عنها من خلال صندوق التعاليق تمثل رأي صاحبها
ولا نتحمل تجاهها أي مسؤولية سواء أخلاقية أو قانونية.

ads